نصائح القضاء علي الحشرات

طريقة للتخلص من الناموس نهائياً

طريقة للتخلص من الناموس نهائياً

يبدأ انتشار وتكاثر الناموس بشكل كبير مع بداية فصل الربيع، والتي تضر بشريحة كبيرة من الناس في المناطق التي تنتشر فيها، حيث تتسبب لدغات الناموس باحمرار والتهاب الجلد في بعض الحالات، بالإضافة إلى قيام بعض الأنواع منها بنقل الأمراض والأوبئة التي تؤدي إلى التسمم أو الموت، وما يعانيه الفرد من قلق وأرق طوال ساعات الليل نتيجةً لقلقه من التعرض بلدغات البعوض، مما يستدعي البحث عن الطرق المناسبة للتخلص منه بشكل نهائي، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعد في ذلك.

طرق للتخلص من الناموس

الأعشاب الطاردة للناموس

تتوفر الكثير من الأعشاب التي ينفر منها الناموس ويخرج من الغرفة في حال وجودها في الغرفة أو شم رائحتها في أنحاء المنزل، و ذلك لبغض الناموس للرائحة المنبعثة من هذه الأعشاب، وفيما يلي قائمة ببعض منها.

  • الريحان، وذلك من خلال نثر ورق الريحان على نوافذ الغرف ومداخل البيت، بالإضافة إلى زراعتها في أحواض كبيرة وتركها على شرفة النافذة لمنع دخول الناموس للبيت.
  • النعناع، يتميز النعناع برائحة العطرية القوية والتي تنتشر بسرعة في الجو، ويمكن الاستفادة من النعناع من خلال جمع أوراقه الخضراء أو المجففة، وحفظها في أكياس ورقية شبيهة بأكياس الشاي، وتعليقها على النوافذ ومداخل البيت المختلفة.
  • ورق الغار، يمتاز نبات الغار كونه ينمو على شكل أشجار كبيرة، ويمكن زراعة هذه الأشجار في حديقة المنزل لمنع الناموس من الاقتراب من فناء المنزل وإبقائه بعيداً عنه.
  • اللافندر، يمكن الاستعانة برائحة اللافندر القوية، من خلال تجفيفه وتوزيعه في أوعية الزينة الصغيرة في مختلف أرجاء المنزل، فبالإضافة إلى قدرته على طرد الناموس من المنزل يمكن استغلاله كمعطر للجو، نظراً لرائحته العطرية الجميلة.

الطرق التجارية

تتوفر العديد من الحلول التجارية التي تساعد في التخلص من الناموس المقيم في البيت، والتي يمكن حصرها في التالي:

  • مصيدة البعوض، من أكثر الحلول التجارية فائدةً في التخلص من الناموس، حيث تصمم بطريقة مميزة تدفع الناموس للاقتراب منها، حيث يلتصق الناموس فيها بمجرد ملامسته لسطحها ثم يموت خلال محاولته للهرب.
  • الكريمات المضادة للناموس، من أكثر الطرق الفعالة لتجنب لدغات الناموس، حيث يساعد فرد الكريم على المناطق المكشوفة من الجسم على نفور الناموس من رائحته وابتعاده عنها.
  • الناموسية، من إحدى الطرق القديمة المستخدمة في التخلص من الناموس.
  • المضارب اليدوية أو المضارب الصاعقة، تستطيع هذه المضارب القضاء على الناموس في حال ملامسته لها، وعلى الرغم من كونها فعالة في ساعات النهار حيث يمكن رؤية الناموس بوضوح، إلا أنها قد تكون أقل فعالية خلال الليل، مع انعدام فعاليتها عند النوم والتوقف عن استخدامها.

حلول مبتكرة

نتيجةً للحاجة الملحة للتخلص من الناموس قام البعض بابتكار حلول غير تقليدية للتخلص من الناموس ومنها:

  • شفط الناموس بالمكنسة الكهربائية.
  • تحميل التطبيقات الطاردة للناموس على الهواتف الجوالة، والتي تعمل على إطلاق ذبذبات تطرد الناموس من النطاق المحيط بها.

الناموس من الحشرات المزعجة والمقلقة لمنام الإنسان في الليل، حيث إنها تهاجمه للتغذى على دمائه، وذلك من خلال غرزها ستة أجزاء إبرية في جسم الإنسان، وتضم الطبيعة ما يقارب الثلاثة آلاف نوع من البعوض، كما أن الناموس يعمل على نشر العديد من الأمراض ومن هذه الأمراض، الإيدز، والتهاب العمود الفقري والدماغ، وحمى الادجى، وحمى الصفراء، لذلك من المهم العمل على التخلص من هذه الحشرة من المنزل، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من الناموس، وذلك من خلال طرد هذه الحشرة المزعجة من المنزل.

طرق التخلص من الناموس

  • مزج زيت الكافور مع عصير الليمون بشكل جيد، ووضع المزيج داخل علبة ذات مرش، ورش المنزل بهذا المزيج، يعمل على طرد الناموس من المنزل، وذلك لأن هاتين المادتين غنيتان بالعناصر المزعجة والمنفرة للناموس.
  • توزيع أوراق اللافندر داخل المنزل، ومن الممكن أيضاً زرع هذه النبتة أمام المنزل، فهذه النبتة تحتوي على العديد من الخصائص التي تمكنها من التخلص من الناموس، ومن الممكن أيضاً مسح البشرة بزيت اللافندر، فهو يقي من اللدغات، كما أنه يقلل من الحكة الناتجة عن اللدغة ويطهر مكانها.
  • رش المنزل باستخدام محلول زيت القرفة، فزيت القرفة فعال في طرد الناموس، كما أنه يقوم بقتل بيوض الناموس، ويحضر المحلول من خلال إضافة ثلاث نقاط من زيت القرفة إلى عبوة ماء بحجم اللتر، ومن الأفضل أن تكون العبوة مزودة بمرش.
  • خلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزعتر، وزيت الجوجوبا ومن الممكن استبداله بزيت الزيتون، مع نصف فنجان من الماء، ووضع الخليط في عبوة مزودة بمرش، ورش الغرفة أو المنزل الذي يوجد به الباعوض.
  • مزج كميات متساوية من زيت فول الصويا وزيت الليمون، ورش المنزل بهذا الخليط، فزيت الصويا من المواد الفعالة بشكل كبير في طرد الناموس، كما أن مسح الجسم بهذا الزيت يحمي من لدغات الباعوض.
  • رش النعناع البري الجاف في المنزل، فهذه الريقة فعالة بشكل كبير في طرد الناموس.
  • أوراق الريحان يمتاز برائحته النفاذة القادرة على طرد الناموس من المنزل، وللاستفادة لأكبر قدر ممكن من فائدة أوراق الريحان في طرد الناموس، من الأفضل مزجها مع بعض أوراق القرنفل ورش المزيج على مداخل النوافذ والأبواب.
  • رش مطحون ورق نبات السذاب على مداخل المنزل ونوافذه، حيث إن هذا النبات يمتلك خصائص فعالة في طرد الحشرات بشكل عام وخاصة الناموس.
  • زرع نبتة الأفسنتين في الحديقة المنزلية، فهذه النبتة قادرة على طرد الحشرات بفعالية كبيرة، وتمتاز هذه النبتة بأوراقها الخضراء وأزهارها ذات اللون والأصفر، وطعمها المر اللاذع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *