نصائح تنظيف

نصائح تنظيف مناشف المطبخ من الدهون

طرق تنظيف مناشف المطبخ من الدهون بطرق إقتصادية و فعالة

تعتبر مناشف المطبخ من العناصر الاساسية في كل منزل ، فهذه المناشف تعين ربة المنزل على الكثير من الاشياء في المطبخ ، مثل امساك الاواني الساخنة و تنظيف الرخام في المطبخ و كذلك تنظيف المناطق التي تحتوي على دهون ، و لعل تلك الاستخدامات هي التي تجعل هذه المناشف غير نظيفة بالمرة ، مما يجعل ربة المنزل تقوم برميها و الاستعانة بمناشف جديدة ، و لكن هذا الامر لن يحدث بعد الان لاننا سوف نعرض لكي طرق تنظيف مناشف المطبخ من الدهون المتواجدة بها .

طرق تنظيف مناشف المطبخ من الدهون :

يمكنك الاستعانة بأحد الاواني العميقة و وضع كمية مناسبة من الماء الساخن و مسحوق الغسيل في هذا الاناء ، و من ثم وضع المناشف داخل الاناء و تركهم به لمدة لا تقل عن ليلة كاملة ، فتلك الطريقة سوف تخلصك بالتأكيد من الدهون المتواجدة بهم ، و هذا لان مسحوق الغسيل سوف يقوم بمفعوله القوي في التخلص من البقع و الدهون الصعبة ، و هنا لا يشترط استخدام نوع واحد بعينه دون الاخر .

اذا وجدتي انكي تحتاجين الى طريقة اخرى للتخلص من الدهون فهناك طريقة منزلية رائعة و هي عبارة عن احضار نصف كوب من الخل و 2 ملعقة من البيكنج صودا ، و من ثم دعك مناطق الدهون بهذا المزيج من اجل التخلص من كافة الدهون .

تعتبر ايضا طريقة الغليّ من اكثر الطرق شهرة في التخلص من الدهون و التنظيف ، فهذه الطريقة كانت تستخدمها ربات المنازل قديما من اجل غسل بعض انواع الملابس ، فقط قومي بغليّ هذه المناشف في الماء و الصابون و من ثم سوف تجدين ان البقع الصعبة بدأت تخرج و اصبحت المناشف ذات مظهر مدهش .

اذا كنتي تستخدمين انواع مثل الكتان في مطبخك فهنا ننصحك بنقع المناشف في ماء و كمية من صودا الخبز الى جانب بعضا من سائل التنظيف ، فهذه الطريقة سوف تخلصك من الدهون العالقة في الاقمشة الكتان بصفة عامة ، و لن تلجئي الى رمي المناشف و الاستعانة بأخرى في عملية التنظيف .

 

كيف أتخلص من بقع الزيت في الملابس

بقع الزيت في الملابس تتعرض ربة البيت إلى الكثير من المشاكل المتعلقة بالتنظيف وأكثرها شيوعاً تنظيف وغسيل الملابس، ولا سيما إن كان الأمر متعلقاً بوجود بقع من الصعب التخلص منها وإزالتها عن الملابس كبقع الحبر وبقع الدهان، وأكثر البقع التي تتعرّض الملابس لها هي الزيوت الناتجة عن الطعام أو عدم الانتباه أثناء الوجود في المطبخ وغيرها، فتبدأ ربّة البيت أو الأم بالبحث عن طرق ووسائل فعّالة للتخلص من هذه الزيوت بسهولة ودون عناء، لذلك كان لا بد من إيجاد حلول بسيطة وعملية لهذه المشكلة الشائعة. التخلص من بقع الزيت في الملابس هناك العديد من الوسائل البسيطة وسهلة التحضير، والتي يمكن استخدامها لإزالة بقع الزيت عن الملابس ومن أهمّها التالية: البوردة الأدوات: كمية قليلة من البودرة. فرشاة أسنان. طريقة الاستخدام: رشي كمية قليلة من البودرة على القطعة التي تحتوي على بقع من الزيت بشكل كامل إلى أن يتمّ تغطيتها جميعها. اتركي البودرة على القطعة لمدة خمس دقائق. استخدمي فرشاة الأسنان لإزالة البودرة عن قطعة الملابس التي وضعت عليها البودرة؛ لتنظيفها. أخيراً اغسلي قطعة الملابس بوضعها في الغسالة، ومن ثم قومي بنشرها لتجفّ. سائل الجلي المكونات: كمية من سائل غسيل الجلي أو الأطباق. قطعة إسفنجية نظيفة. مادة تنظيف قوية ومتعددة الأغراض. صابون لغسيل وتنظيف الثياب. مستحضر تنظيف الأفران. طريقة الاستخدام: ضعي كمية من سائل تنظيف الأطباق على قطعة الملابس الملطخة بالبقع والزيوت. افركي القطعة بالسائل جيداً، إلى أن يتوزع على جميع أجزائها بشكل منتظم. بللي الإسفنجة بماء دافئ وضعي عليها كمية أخرى من السائل وافركي القطعة بها. اتركي القطعة منقوعة في الصابون لفترة من الزمن. ضعي القطعة في الغسالة وأضيفي إليها كمية من المنظّف متعدد الأغراض واختاري درجة حرارة عالية. أخرجي القطعة من الغسالة وافركيها بيديكِ باستخدام المنظّف الخاص بالأفران. صابون الغار المكونات: قطعة متوسطة الحجم من صابون الغار. وعاء مملوء بالماء. طريقة الاستخدام: أحضري القطعة المحتوية على بقع الزيت وافركيها بصابون الغار. بعد فركها جيداً اشطفيها بالماء لإزالة أي آثار للصابون. اعصري القطعة جيداً من الماء واتركيها إلى أن تجفّ. شامبو الشعر الدهني المكونات شامبو للعناية بالشعر الدهني. طريقة الاستخدام: ضعي على القطعة المحتوية على بقع الزيت كمية من الشامبو المذكور وافركيها به جيداً. اشطفيها بالماء لإزالة أي آثار للصابون. اعصري القطعة جيداً من الماء واتركيها إلى أن تجفّ.

كيفية إزالة بقع الشحم أو الزيت من على الملابس

هل أحدث لك العمل أسفل سيارتك شحمًا على قميصك الجديد عندما كنت تقوم بتغير الزيت؟ هل نسيت بلسم الشفاه في جيب السروال الخاص بك وتم غسله؟ ربما لحقت بملابسك بعض الزيوت حين كنت تقلي ذلك الحبار. مهما لطخ الشحم أو الزيت ملابسك، فحتمًا هناك طريقة تمكنك من إزالتهم عن طريق اتباع واحدة أو العديد من الأساليب الموضحة بالأسفل.

بودرة الأطفال

م بإزالة أي شحوم أو زيوت زائدة باستخدام منشفة ورقية. حاول أن تتخلص من أكبر قدر ممكن من الشحوم أو الزيوت التي على الملابس بقدر الإمكان قبل الانتقال للخطوة التالية.

اغمر الشحوم أو الزيوت ببودرة الأطفال. يمكنك استخدام أي بودرة أطفال إذا أردت. إذا لم يكن لديك بودرة أطفال، حاول أن تستخدم هذه المواد الماصة الأخرى:<

نشا الذرة.

الملح.

قم بإزالة بودرة الأطفال من على الملابس باستخدام منشفة ورقية أو ملعقة. قم بأداء ذلك بحرص، متجنبًا تلطيخ أجزاء أخرى من الملابس.

قم بوضع كمية صغيرة من الماء ومنظف غسالة الصحون على البقعة باستخدام إصبع الإبهام. بمجرد أن يبدأ المنظف في عمل رغوة، احضر فرشاة أسنان نظيفة وابدأ بدعك البقعة بحركات دائرية.

احرص على دعك البقعة من كلا الجانبين من النسيج (داخل القميص وخارجه، على سبيل المثال).

قم بغسل الملابس، بمفردها، باستخدام منظف غسيل. اتبع إرشادات الغسيل الموضحة على ملصق الملابس بالضبط.

عندما تصبح الملابس جاهزة للتجفيف، اتركها تجف في الهواء. تجفيف الملابس في مجفف آلي ساخن قد يسبب ثبات الشحوم أو الزيوت العالقة في الملابس.

 

منظف الصحون

قم بتغطية بقعة الشحم كلها بسائل منظف الصحون. قد يكون استخدام المنظفات المقاومة للدهون أمرًا مساعدًا، لكنها ليست ضرورية.

إذا كنت ستستخدم منظف ذو لون، فاحرص على تخفيفه وإلا سيسبب بقع على الملابس.

للبقع المستعصية، استخدم فرشاة أسنان قديمة. ففرشاة الأسنان القديمة ستساعدك أكثر على محاربة البقعة من استخدام يدك.

ضع المنظف على البقعة. على الفور سترى البقعة تتلاشى. منظفات الصحون بها مواد خاصة تمتص الدهون. يمكنك استخدام أي علامة تجارية، لا يهم.

قم بشطف المنطقة بالماء أو الخل. فالخل مادة تنظيف طبيعية له العديد من الاستخدامات. إذا كنت ترغب، اخلط مقدار من الخل مع مقدارين من الماء، وانقع قطعة الملابس في الماء والخل

اغسل الملابس، بمفردها، باستخدام مسحوق غسيل. اتبع بالضبط إرشادات الغسيل الموضحة على ملصق الملابس.

عندما تصبح الملابس جاهزة للتجفيف، اتركها تجف في الهواء. تجفيف الملابس في مجفف آلي ساخن قد يسبب ثبات الشحوم أو الزيوت العالقة في الملابس.

كرر الخطوات على بقع الشحوم العالقة.

 

مزيل البقع والماء الساخن

استخدم مزيل البقع مثل شاوت لمقاومة أي دهون و/أو بقع زيوت. قم برش مزيل البقع على المنطقة بغزارة وافركها باستخدام فرشاة الأسنان.

في نفس الوقت، أحضر وعاء من الماء واجعله يصل لدرجة الغليان. اترك مزيل البقع ليتغلغل بينما أنت تبدأ في هذه الخطوة.

ارفع الماء المغلي من على الموقد، وبحرص شديد، قم بصب الماء على البقع من أعلى. إليك نقطتان للتذكرة وأنت تنفذ هذه الخطوة:

ضع الملابس الخاصة بك في حوض الاستحمام، أو حوض الغسيل، أو أي منطقة آمنة أخرى. لا يحبذ وضع الملابس على الأرض والقيام برش الماء الساخن عليها (فمن المحتمل أن تتأذى قدميك).

حاول رفع وعاء الماء إلى أعلى مستوى ممكن: فهذه الطريقة تُجدي لسببين:

الماء بالفعل ساخن، ليساعد على كسر روابط الدهون و/أو الزيوت.

يقاوم الماء بقع الشحوم/الزيوت “بقوة”. كلما سكبت الماء من أعلى مستوى ممكن، كلما ستتولد قوة أكبر تتغلغل في الملابس.

احذر! فأنت تستخدم ماءً ساخنًا يغلي. تأكد من تصويب الماء على الملابس. حاول أن تتجنب أي رش قد يرتد ويؤذيك.

م بغسل الملابس، بمفردها، باستخدام منظف غسيل. اتبع ارشادات الغسيل الموضحة على ملصق الملابس بالضبط.

عندما تصبح الملابس جاهزة للتجفيف، اتركها تجف في الهواء. تجفيف الملابس في مجفف آلي ساخن قد يسبب ثبات الشحوم أو الزيوت العالقة في الملابس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *