نصائح تنظيف

نصائح تنظيف حقيبتى الخاصة

طرق تنظيف الحقائب من الداخل و الخارج

 

الحقائب المصنوعة من الجلد تكون مصنعة بطرق متميزة و أنيقة، فمنها حقائب السفر و حقائب اليد و تتنوع حقائب اليد في الألوان و الأشكال، فمنها ما يليق على فستان مميز أو شنط خاصة بالشتاء، و لا بد من الاهتمام بنظافة الشنط و المحافظة عليها لكي تدوم أكبر وقت ممكن، و لكن من الصعب أن يقوم أحد بالمخاطرة بهذه الحقائب و تنظيفها عن طريق وضعها في الغسالة، فهذا الأمر لا يكون آمن على الحقائب، فالآن يوجد مشكلة و هي كيفية تنظيف الحقائب الجلد و المحافظة عليها، و في حقيقة الأمر فهي ليست مشكلة حيث أنه يوجد عدة طرق أساسية لتنظيف الحقائب في المنزل ببساطة.

تنظيف الحقائب من البقع و الغبار
تؤثر كل ظروف الطقس من غبار و هواء و أمطار على الحقائب و يؤدي الى اتساخها، و لكن كل هذه الأوساخ و غيرها يمكن التخلص منها و تنظيفها بسهولة، و هذا قبل أن يتراكم عليها و يصعب التخلص منه لذلك يجب المتابعة المستمرة لهذا، فيتم احضار ملعقة من الصابون مع كوب واحد به ماء، و يمسح الجزء الخارجي من الحقيبة بواسطة قطعة قماش قطنية، و بعد ذلك يتم احضار قطعة قماش أخرى نظيفة و تمسح بها الحقيبة مرة أخرى، بعد بلها بالماء فقط دون استخدام الصابون فهذه الخطوة من أجل التخلص من آثر الصابون، بعد ذلك يتم تجفيف الحقيبة عن طريق تركها تجف من نفسها أو بواسطة قطعة قماش جافة.

تنظيف الحقائب ذات الجلد اللامع
في الغالب هذا النوع من الحقائب كل ما يحتاج اليه هو القليل من الماء، فيتم بل قطعة من القماش القطنية أو فوطة ورقية بالماء و مسح البقع، كما يمكن استخدام منظف الزجاج للتخلص من البقع في حالة عدم ازالتها بالماء، فيتم رش القليل من منظف الزجاج على البقع الموجودة على الحقيبة، و من ثم تنظف بقطعة قماش خفيفة أو فوطة ورقية، و يمكن أيضا الاستعانة بالفازلين و وضعه على البقع و الصبغات، فيتم غمس قطعة قطنية في قليل من الفازلين و يحرك مكان البقع في حركة دائرية، و هذه الخطوة تعطي نتائج فعالة في البقع الناتجة من مغيرات اللون.

كما يمكن تجربة الكحول في ازالة البقع و الصبغات الصعبة، فتغمس قطعة من الكحول و يمسح بها مكان البقع الصعبة مثل الحبر في حركة دائرية، و في حالة ان ظلت البقعة موجودة فيمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر، لكن يتم الحذر أثناء استخدام مزيل طلاء الأظافر حيث أنه من الممكن أن يزيل السطح الخارجي، و اذا كانت البقع موجودة على السطح و المطلوب ازالتها فقط، فيمكن احضار شريط لاصق و يوضع مكان البقعة و يتم ازالته بشدة، و هذه يكون فعال في البقع الناتجة من أحمر الشفاه و مستحضرات التجميل.

تنظيف بقع الدم و البقعع العميقة
في هذا النوع من البقع اذا تم معالجته خطأ فيكون الخطأ الأخير، فمثلا اذا تم التعامل مع بقع الدم بازالتها بالماء الساخن، فيتم تثبيتها على الحقيبة مدى الحياة و يستحيل ازالتها، لكن للتخلص من بقع الدم و غيرها من البقع الصعبة يتم وضع بضعة قطرات من عصير الليمون مكان البقع، و تترك الحقيبة عليها قطرات الليمون لمدة تصل الى ربع ساعة، و بعد ذلك تنظف بواسطة الماء البارد و الصابون في التنظيف، و بعد ذلك يتم ازالة أثر الصابون باستخدام الماء البارد فقط حتى لا يتسبب في تغير اللمعة الموجودة في الشنطة، و أخير تترك الحقيبة حتى تجف أو تجفف بواسطة قطعة قماش جافة.

تنظيف الحقيبة من الداخل
يتم تفريغ الحقيبة من كل الأغراض الموجودة بها و تقلب الشنطة، و هذا يساعد على التخلص من الأتربة الموجودة بداخلها، و يفضل فعل هذا فوق سلة المهملات حتى لا تقع الأتربة على الأرض، توضع الحقيبة على احدى جوانبها و يتم اخراج البطانة الداخلية لها، و تمرر الاسطوانة الوبرية عليها و من ثم تقلب الحقيبة على الجنب الآخر و تكرر نفس الخطوة، و في حالة عدم وجود اسطوانة وبر يمكن استخدام شريط لاصق لالتقاط الأتربة و الأوساخ، و بعد ذلك يتم وضع الحقيبة على الأرض و تركب قطع الغيار الخاصة بالأقمشة في المكنسة الكهربائية، و تشغل المكنسة و تضبط على مستوى منخفض و تمرر على الحقيبة فتشفط الأتربة منها، و بعد ذلك تمرر قطعة قماش مبللة بالخل الأبيض و الماء الساخن داخل الحقيبة

طريقة تنظيف الشنط الجلد

طريقة تنظيف الشنط الجلد  :

لا شك أن الحقيبه هي مرآة لشياكة المرأه و أناقتها ، و لا شك أيضا أنها تحتل جزء من ميزانية الملبس و أحيانا تصل لأسعار غاليه ، مما وجب معها العناية و الآهتمام بها لتظهر حقيبتك دوما كما تريدين ، و لتكون مكملة لأناقتك ..

طريقة تنظيف الشنط الجلد  :

في البداية قومي بتفريغ الحقيبة من كافة محتوياتها ، و التخلص من أي اشياء لست بحاجه لها .

باستخدام المكنسة الكهربائيه ، ركبي الطرف الرفيع علي الطرف ، و نظفي بها الحقيبه من الداخل .

اذا كان داخل الحقيبه من المشمع يمكنك تنظيفه بالطريقة التاليه .

يمكنك تجهيز كميه من الماء الدافئ ، ووضع قطرات من جيل الملابس ، او شامبو الاطفال ( لا تتركين رغوه كثيره تظهر ، فقط قطرات من الجيل حتي لا يصعب عليك التخلص من الرغوة ) .

 

تبلل قطنه أو قماش ميكروفايبر بالسائل ، و تعصر جيدا ، و يمسح بها المشمع من الداخل ثم تجفف بقماشه قطنيه جافة . و تترك حتي تجف في الهواء .

للتخص من بقع الحبر ، يمكنك استعمال قطنه و مسح البقعه بالقليل من الكحول الابيض حتي تختفي ( لا تفركي البقعه بقوه ، استعملي القطنه برفق و استعملي تكنيك الضغط ، و ليس الدعك و الفرك حتي لا تنتشر البقعه و يصعب ازالتها )

للتنظيف من الخارج :هناك عدة خيارات :

يمكنك استعمال الماء و جيل الملابس كالطريقة السابقه . و لكن تندي القماشه ، و تستعمل ، و لا تكثري من الماء حتي لا يفسد الجلد ، و يجفف فور التنظيف .

يمكنك استعمال مناديل الاطفال الخاليه من الكحول ، و تمسح الحقيبه من الخارج برفق . ثم تجفف

يمكنك استعمال اسفنجه تلميع الاحذيه ( و ليس الورنيش ، بل الاسفنجه الشفافه المربعه ) . و مسح الحقيبه من الخارج .

تترك الحقيبه تجف تماما قبل الاستعمال .

كيفية تنظيف شنطة جلد

لا يعد تنظيف الشنط الجلد صعبًا كما يبدو. تعتبر طرق التنظيف الأساسية سهلة ويمكن القيام بها في المنزل ومن الممكن التخلص من البقع الصعبة. قومي بقراءة الأفكار التالية لتعلم كيفية القيام بتنظيف الشنطة الجلد.

تنظيف الجلد

 

قومي بمسح البقعة بواسطة قطعة قماش مبللة. استمري في دعك المنطقة حتى تتبلل، لكن دون أن تنغمر بالمياه.

 

 

أضيفي القليل من سائل التنظيف لقطعة القماش الرقيقة. يمكنكِ شراء منظف للشنط الجلد الذي يأتي عادةً في شكل زجاجة. يمكنكِ أيضًا صنع منظف بمفردك عن طريق خلط قطرات من الصابون المخفف (كسائل غسيل الصحون عديم الرائحة أو صابون الأطفال) مع مياه مقطرة

امسحي المنطقة المتسخة مرة أخرى بقماشة خفيفة حتى تزول. حاولي عمل حركات الدعك في نفس اتجاه خطوط الجلدحتى يحافظ على استقامة الجلد وسلامته

استخدمي قماشة جافة ونظيفة لمسح بقايا الصابون أو البلل الزائد. لا تقلقي بشأن تجفيف الشنطة في الحال.

اتركي الشنطة تجف لمدة 30 دقيقة. تجنبي تعجيل العملية باستخدام مجفف الشعر. إذا كنتِ متعجلة، قومي بوضع الشنطة أمام المروحة حيث يكون الهواء البارد أقل ضررًا على الشنطة من الهواء الساخن.

ضعي القليل من مرطب الجلود على الشنطة عندما تجف. استخدمي قطعة قماش خفيفة لإضافة المرطب ثم قومي بدعك المرطب بواسطة حركات دائرية، يساعد المرطب على الحفاظ على نعومة الجلد وليونته. لا تستبدلي المرطب بمحلول يد عادي كي لا يبقع الجلد ويلطخه.

ضعي في اعتبارك تلميع الجلد بواسطة قطعة قماش جافة. يساعد ذلك على استعادة لمعان وملمس الشنطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *