نصائح تنظيف

نصائح تنظيف السجادة وطرق العناية بها

أسهل طريقة لتنظيف السجاد

أسهل طريقة لتنظيف السجاد تهتم ربات البيوت في المحافظة على لون السجاد وبريقه ولمعانه، وذلك من خلال اتباع طرق التنظيف المتعددة، والتي تجعل السجاد يبدو كأنه جديد، وتتخلص من جميع البقع والأتربة والجراثيم العالقة بين شعيراته وأنسجته، كما ت تهتم ربات البيوت في البحث عن أسهل الطرق التي تستطيع تحقيق ذلك لتوفير الجهد والوقت عليها، وفيما يلي توضيح لبعض من هذه الطرق. طريقة سهلة في تنظيف السجاد اللوازم كوب من سائل التنظيف السائل كلوركس. كوب من مسحوق غسيل. كوب من معطر الليمون، ويمكن استخدام أي معطر آخر بحسب الرائحة التي تفضلها ربة المنزل. نصف كوب من بايكربونات الصوديوم. كوب من الخل الأبيض. لتران من الماء الساخن. دلو خاص بالتنظيف. مكنسة خشنة. خطوات التنظيف يسكب كل من مقدار مسحوق الغسيل وبايكربونات الصوديوم في دلو التنظيف. يضاف لتر واحد من المياه الساخنة إلى دلو التنظيف، مع الحرص على تحريك المياه بطرف عصا المكنسة، حتى يذوب كل من مسحوق الغسيل وكربونات الصوديوم في الماء. يسكب كل من مقدار سائل التنظيف السائل والمعطر والخل الأبيض في دلو التنظيف، ثم يتبعها اللتر الثاني من المياه الساخنة. يحرك المزيج الموجود في دلو التنظيف حتى يختلط تماماً. تفرد السجادة المراد تنظيفها على أرضية نظيفة ومستقيمة. تغمس المكنسة الخشنة في الدلو حتى تتشرب أكبر قدر من المزيج الموجود به. تفرك السجادة بالمكنسة الخشنة بقوة من جميع جوانبها حتى تنظف. يراعى إعادة غمس المكنسة بالدلو، لوصول المزيج إلى جميع أجزاء السجادة. ترش السجادة بخرطوم الماء للتخلص من بقايا المزيج الموجودة عليها، ثم تنشر في مكان مشمس حتى تجفّ. طرق أخرى لتنظيف السجاد تنظيف السجاد دون مياه اللوازم ملح طعام. الفرشاة اليدوية الخاصة بتنظيف السجاد. خطوات التنظيف يرش الملح على السجاد حتى يغطي أكبر جزء منها، مع مراعاة رشه على جميع زواياها وأطرافها. يترك الملح على السجاد طوال الليل. في الصباح يتم كنس الملح عن السجاد باستخدام الفرشاة اليدوية، مع الحرص على إعادة كنسها مرة أخرى للتخلص مما تبقى من ملح عليها. وهنا يمكن ملاحظة نظافة السجاد بالإضافة إلى تعقيمه. تنظيف السجاد من الشعر اللوازم معطر السجاد. مياه ساخنة. سائل تنظيف السجاد. دلو صغير. إسفنج تنظيف الأرض. خطوات التنظيف تخلط كمية كافية من معطر السجاد وسائل التنظيف والمياه في الدلو الصغير. يغمس الإسفنج في المزيج السابق، مع البدء بدعك السجاد به بحركات دائرية. يراعى إزالة الشعر عن الإسفنج باستمرار أثناء التنظيف، لتجنب انتقاله إلى مناطق أخرى في السجاد.

طريقة تنظيف السجاد

 

تنظيف السجاد أحد المهام الشاقة لكل زوجة ، مما يدفعها إلى تأجيله ، وهذا بالطبع يضر بصحة المقيمين في المنزل من خلال تراكم الأتربة عليها و كذلك بحالة السجاد ، و لذلك يجب تنظيف السجاد أولا بأول ، و لحل هذه المشكلة ، سنقدم لكل سيدة في مقال اليوم طرق سهلة و بسيطة لتنظيف السجاد بصورة دورية .

طريقة تنظيف السجاد :

1-كنس السجاد جيدا بالمكنسة للتخلص من الأتربة العالقة على الوجه .
2-تحديد مكان البقع ، و تنظيفها بالمسحوق المناسب بفرشاة سجاد و بشكل أفقي ، ثم القيام بمسح باقي السجادة بنفس الطريقة .
3-مسح البقع ثم باقي السجاد بمنشفة مبللة ، ثم تجفيفها بمنشفة جافة أو قطعة قماش جافة .
4-قومي بفتح الشبابيك أو التكييف للتهوية .
5-قومي برش معطر سجاد لإضفاء رائحة منعشة في الغرفة .

للحفاظ على السجاد ، يجب كنسه بالمكنسة الكهربائية على الأقل مرة في الأسبوع ، و غسله كل 6 أشهر فقط ، و عند حفظ السجاد للسفر يجب برمه و ليس تطبيقه و وضع حبات فلفل أسود و نفتلين بداخل السجاد ، و يمكنك وضع فانيلا داخل كيس المكنسة ليضفي رائحة رائعة في كل المنزل .

نصائح لتنظيف السجاد :

يمكنك تنظيف بقع السجاد بالسبرتو المخفف بالماء
و إذا كانت بقع سائلة يجب أولا إمتصاص السائل بمناديل ورقية و منع إنتشاره ، ثم تنظيف البقع إما بخل مع ماء أو السبرتو و الماء أو مسحوق أو شامبو تنظيف السجاد .

طريقة إستخدام مسحوق أو شامبو تنظيف السجاد :

1-قومي برش المسحوق على البقعة أو السجادة كلها .
2-إتركيه نصف ساعة و كلما زادت المدة كان أفضل .
3-ثم إكنسيه بالمكنسة الكهربائية بعد ذلك .

يمكنك وضعهم في بخاخ مع ماء لتسهيل إستخدامهم وقت الحاجة .

طريقة سهلة لتنظيف السجاد :

قومي بتنظيف السجادة جيدا بالمكنسة الكهربائية .
ثم قومي بإضافة مسحوق غسيل مع كلوركس ألوان مع خل و ماء دافئ ، و تنظيف السجادة بإستخدام فرشاة السجاد .
ثم مسحها بقطعة قماش ناعمة .
ثم ترك السجاد في منفذ تهوية جيد .

يمكنك إزالة بقع الحبر : بإستخدام ملح على البقعه و كنسه بعد ذلك و مسح البقعه بليمون .
و الشاي : بسبرتو مع خل أبيض .
و العلكة : مكعب ثلج حتى تنشف ثم إزالتها

أفضل طريقة لغسيل السجاد

إنّ الاهتمام بنظافة المنزل أمر مهم جداً، وإحدى أهمّ أنواع الأثاث التي يجب الاهتمام بها هي السجاد، إذ إنه أحد أثاث المنزل، كما أنّ نظافته تعكس نظافة المنزل، وليس هذا وحسب فإذا كان لديك أطفال صغار فإنّ المحافظة على نظافة السجاد أمر مهم للمحافظة على سلامتهم؛ لأنّ الأطفال يقضون معظم وقتهم باللعب والزحف فوق السجاد، كما أنّ المحافظة على السجاد تمكنك من اطالة عمره والاستفادة منه بصورة حسنة وكأنه جديد مما يعطي المنزل المظهر الجميل والمرتب. طريقة غسل السجاد قبل الشروع بتنظف السجاد قومي بتكنيسها بشكل جيد باستخدام المكنسة الكهربائية وتخلصي من كل الغبار والأوساخ العالقة فيها. وفري الأدوات المناسبة لعملية التنظيف من فرشاة تنظيف السجاد الخشنة والماء وخلطات التنظيف والقشاطة وغيرها، كما قومي بتوفير مكان غسل السجاد بحيث يكون مكان واسع يتسع للسجادة ويسمح لك بحرية الحركة وتستطيعين تصريف الماء منه. إذ أردتي تنظيف السجادة وهي بمكانها؛ بحيث يجب أن لا تكون متسخة جداً وأن تكون في مكان جيد التهوية ويتعرض لأشعة الشمس؛ فأحضري دلو ماء وفرشاة تنظيف السجاد الخشنة، اخلطي مع ماء التنظيف بعض مسحوق الغسيل وكلور للأقمشة الملونة ومزيل بقع وليكون الماء دافئ، افركي السجادة بهذا الخليط ودعي النوافذ والأبواب مفتوحة لتجف جيداً. إذ أردتي تنظيف السجادة وإزالتها من مكانها فنظفيها بخليط كوب من الخل وخمسة ملاعق من ملح الليمون وبيكربونات الصودا وكلور للأقمشة الملونة وماء دافئ، ادعكي السجادة بالخليط بشكل جيد ثم اشطفيها بالماء وعرضيها للشمس والهواء حتى تجف. نصائح تعاني الكثير من السيدات من موضوع غسل السجاد، فهو أمر مرهق وقد تعاني من بقع تصعب إزالتها، أو قد لا تحصل السيدة على نظافة السجاد التي ترغب فيها، لم يعد تنظيف السجاد بالمشكلة الصعبة ففي مقال اليوم نقدم لك طريق فعالة لتنظيف السجاد وبعض النصائح والإرشادات التي ستفيدك. عليكِ الحرص على غسل السجاد مرتين سنوياً، فذلك سيخفف من عبء التنظيف ويضمن لك الحصول على سجاد نظيف طوال السنة. احرصي وبشكل فوري على التخلص من أي بقع تتعرض لها السجادة، إنّ تنظيف البقع بشكل فوري حال تشكلها يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال، ويمنع تحول البقع مع الوقت لبقع مستعصية أو صعبة الإزالة، هناك العدد من الطرق لإزالة كل نوع من البقع فمثلا العلكة تزال بالثلج وهكذا؛ حاولي معرفة الطريقة الأنسب للتخلص من البقع دون إصابة السجاد بأي ضرر.
المصدر : افضل شركة تنظيف موكيت بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *