نصائح تنظيف

نصائح تنظيف فرشاة الشعر

خطوات تنظيف فرشاة الشعر بسهولة

مشكلة تواجد التراكمات من الشعر و القشر في الفرشاة يعتبر من الاسباب التي تجعل مظهر فرشتك الخاصة سئ ، فربما جربتي قبل ذلك ان تقومي بتنظيف الفرشاة لكن بدون جدوى ، فالشعر ملتصق بالفرشاة و خروجه منها غير سهل ، و اذا جربتي اخراج الشعر فماذا عن الاتربة التي ترسبت في الفرشاة و غيرها من المكونات الاخرى التي غيرت من لون الفرشاة ، لذا فالان نعرض لكي الطريقة المثلى التي ستساعدك على تنظيف فرشاة الشعر ، و هذا من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي تسهل عليكي هذه المهمة

خطوات تنظيف فرشاة الشعر بسهولة :

  • قومي بإحضار احد دبابيس الشعر الرفيعة و هذا لاخراج الشعر الصغير المتواجد داخل الفرشاة و رفعه قليلا الى الاعلى من اجل تسهيل مهمة اخراجه ، فدبوس الشعر سوف يساعدك على التخلص من كافة الشعر المتواجد بها .
  • قومي بإحضار مقص صغير من اجل قص الشعر العالق بالفرشاة و التخلص منه بشكل نهائي .
  • بهذه الخطوات سوف تتخلصي من الشعر العالق و لكن ماذا عن الترسبات و تراكمات القشور التي تتواجد على الفرشاة ، فهذا حله بسيط عن طريق احضار بيكنج بادور و شامبو و ماء .
  • قومي بعمل هذه الخلطة التي تتكون من ملعقة بيكنج بادور و شامبو و اضيفي قليلا من الماء .
  • ابدئي بدعك الفرشاة بهذه الخلطة ، و من الممكن ان تستعيني بمنديل ورقي او قطعة من القطن عن طريق لفها على دبوس شعر رفيع للوصول الى الاماكن الضيقة في الفرشاة .
  • بعد ان تتأكدي من خروج كافة الترسبات المتكونة قومي بتنظيف الفرشاة بالماء و اتركيها تجف لعدة ساعات و من بعدها استعمليها .

نصيحة :

اذاكانت فرشاة شعرك من النوع الخشبي لا تكثري من استخدام المياه عند تنظيفها و هذا من اجل الحفاظ على قاعدة الفرشاة من التلف ، و النصيحة الاخرى التي عليكي القيام بها هي تنظيف الفرشاة دوريا فور ترتيب الشعر مباشرة ، و هذا حتى لا يتراكم الشعر في الفرشاة بشكل كبير مما يصعّب عليكي فيما بعد مهمة تنظيف الفرشاة .

  • كيف أنظف فرشاة الشعر
  • هذا السؤال كثيراً ما نطرحه على أنفسنا حيث أن تنظيف فرشاة الشعر يعتبر أمرا مهماً جداً من اجل الحفاظ على الفرشاة و من أجل الحفاظ على نظافة شعرنا و نتجنب حدوث القشرة أو مشاكل الشعر . إذ أن كثيراً من المشاكل التي تواجه الشعر تكون ناتجة عن تراكم الأوساخ والغبار داخل فرشاة الشعر . دعونا أعزائي القراء نتعرف معا على طرق تنظيف فرشاة الشعر و نتعرف معا على بعض الطرق البسيطة و المتوفرة و التي يمكن تنفيذها داخل المنزل . تأتي فرش الشعر على أشكال و أحجام مختفة فهناك فرش للشعر من أجل تصفيفه و تمشيطه بشكل يومي و هناك فرش تكون دائرية وذلك من أجل تصفيف الشعر مع استخدام جهاز تنشيف الشعر ( السشوار) و هناك الفرش التي تستخدم لتصفيف الشعر القصير أو الشعر الموجود في مقدمة الرأس . طرق تنظيف فرش الشعر عليك أن تقوم بنزع ( إزالة) الشعر من الفرشاة و ذلك باستخدام اليد أو باستخدام عيدان خشبية أو أي قطع متوفرة ي المنزل لإزالة الشعر العالق داخل الفرشاة. قم بوضع الفرشاة تحت ماء دافيء و ذلك من أجل شطفها. قم بوضع القليل من الشامبو الذي تستخدمه في غسل شعرك على الفرشاة المراد تنظيفها. قم بفرك الشامبو بيدك بشكل جيد حتى يختلط الشامبو بأسنان الفرشاة.و قم بالتحريك اتجاه واحد فقط حتى لا تنكسر أسنان الفرشاة. كرر العملية أكثر من مرة حتى تزول جميع بقايا الشعر أو الأوساخ أو المواد العالقة في الفرشاة. بعد الإنتهاء من غسل الفرشاة قم بشطفها باستخدام الماء الفاتر . قم بتنشيف افرشاة باستخدام منشفة نظيفة و قم بتمرير المنفة بين أسنان ا شعيرات الفرشاة حتى تجف بشكل جيد و تتأكد من أنّها جفت. طريقة الشامبو والماء لغسل الفرشاة قم بإحضار جميع فرش الشعر المراد تنظيفها قم بإحضار الشامبو المخصص لغسل الشعر وضع قليلا منه على يدك ثم قم بوضعه على جميع الفرش و قم بفرك الفرش بعكس بعضها البعض حتى يتغلغل الصابون داخل الفرش. احضر وعاء و قم بوضع ماء دافيء بداخله مع قليل من الخل و بلسم الشعر. اترك الفرش منقوعة داخل هذا الواء لمة يوم كامل . بعد انتهاء اليوم قم بإخراج الفرش من وعاء الماء . اترك الفرش في الهواء الطلق حتى تجف تماماً. هذه بعض الطرق المتبعة في تنظيف فرش الشعر و لكن عليك عزيزي القاريء أن تهتم بتنظيف فرش الشعر وذلك عن طريق إزالة الشعر منها بعد كل استخدام حتى لا يتراكم الشعر داخل الفرشاة و يصبح كثيراً مما يشكل صعوبة عليك عند إ زالته و تذكر دائماً عزيزي القارئ أنّ الإهتمام بنظافة فرش الشعر سوف ينعكس عليك بشكل إيجابي إذ سوف يعكس المظهر الصحي والنظيف لشعرك و سوف يجنبك من تراكم الأوساخ والبكتريا التي تؤدي إلى ظهور مشاكل الشعر مثل مشكلة القشرة.

كيفية تنظيف فرشاة الشعر

اعتبر تنظيف الفرشاة من الشعر من الامور الهامة التي يهتم بها العديد من الاشخاص و ذلك من اجل الحفاظ على الفرشاة و ايضا الحفاظ على الشعر من الاصابة باي اضرار و اي مشاكل تصيبه حيث ان الكثير من المشكلات تصيب الشعر بسبب وجود الكثير من الاوساخ داخل فرشاة الشعر  و من المعروف ان فرشاة الشعر تأتي على هيئة اشكال متعددة و يكون لها احجام مختلفة حيث ان هناك فرشاة تستخدم من اجل تصفيف الشعر و تمشيطه بصورة يومية و هناك فرشاة تستخدم لتصفيف انواع الشعر القصير و ايضا هناك نوع اخر للشعر الطويل و هناك فرشاة تستخدم مع جهاز تنشيف الشعر و لكن مهما اختلفت و تنوعت تلك الاشكال  فان  هناك عدة طرق سهلة و بسيطة يمكن اتباعها من اجل الحفاظ على فرشاة الشعر و جعلها نظيفة و صحية دائما مهما اختلفت انواعها و اشكالها .

طريقة تنظيف فرشاة الشعر :

اولا .. يتم القيام بازالة الشعر من الفرشاة و ذلك اما بأستخدام اليد او بأستخدام العيدان الخشبية من اجل التخلص من الشعر العالق بداخلها .

  • الثا .. وضع القليل من الشامبو المستخدم في غسل الشعر على الفرشاة و نقوم بفرك الشامبو بشكل جيد باليد حتى يتم خلط الشامبو باسنان الفرشاة و نقوم بالتحريك  بأتجاه واحد فقط حتى لا تنكسر اسنان الفرشاة و بالتالي تلفها .

رابعا .. نقوم بتكرار تلك الخطوة اكثر من مرة حتى تتم ازالة بقايا الشعر بأكملها و ايضا الاوساخ العالقة بها و التأكد من زوال ما بها من اوساخ .

خامسا .. بعد الانتهاء من غسل الفرشاة نقوم بغسلها جيدا عن طريق استخدام الماء الفاتر و من ثم نقوم بتنشيف الفرشاة عن طريق استخدام منشفة نظيفة و ايضا نقوم بتكرير تلك المنشفة بين اسنان و شعيرات الفرشاة حتى تجف بشكل جيد او يمكن تركها لمدة ساعة كاملة في مكان متواجد به اشعة الشمس من اجل التأكد من جفافها تماما .

كما انه من الممكن استخدام الماء و الخل بدلا من الشامبو من اجل نظافة فرش الشعر حيث ان الخل مادة فعالة في نظافة تلك الاشياء و يتوجب ان يقوم الشخص بعد تصفيف شعره مباشرة بأزالة الشعر العالق بالفرشاة حتى لا يتراكم الشعر بها و بداخلها و يصبح كثيرا مما سيصبح من الصعب ازالته بعد ذلك و يجب ايضا الحرص على نظافة فرش الشعر من اجل الحد من اصابة الشعر بالعديد من المشكلات من اهمها قشرة الشعر التي تتكون نتيجة قلة نظافة الادوات المستخدمة في تصفيف الشعر حيث ان البكتريا و الاوساخ تعمل على ظهورها بشكل دائم لذلك يتوجب دائما ان نقوم بتنظيف فرش الشعر المستخدمة من اجل الحد من ظهور تلك المشكلات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *