نصائح تنظيف

كيفية تنظيف البطاطين ومعرفة طرق تخزينها الصحيحة

كيفية غسل البطاطين بالمنزل و تعطيرها
اقترب فصل الشتاء و ظهرت نفحاته الباردة ، لذا تستعد ربة المنزل في هذه الاثناء لاخراج الملابس الشتوية الثقيلة و كذلك البطاطين و الألحفة الخاصة بالتدفئة في المنزل ، و لهذا السبب تحرص ربة المنزل على تنظيف البطاطين و كل ما هو ثقيل قبل البدء الفعلي لفصل الشتاء ، لكن على الرغم من كون التنظيف عملية مهمة ، الا ان ربة المنزل تجد صعوبة كبيرة في غسل كل ما يتعلق بالشتاء نظرا لانه ثقيل ، و تعتبر البطاطين في المرتبة الاولى من حيث صعوبة الغسل في المنزل ، لهذا تلجئين الى غسلها لدى الاماكن المتخصصة ، او الاستعانة بالأخرين في الغسل ، لكن بعد اليوم لن تجدي اى صعوبة في الامر ، و هذا لاننا سوف نطلعك على كيفية غسل البطاطين بالمنزل و تعطيرها .
كيفية غسل البطاطين بالمنزل و تعطيرها :
ما تحتاجين اليه :
• جل غسيل الملابس اليدوي
• ماء دافئ
• معطر ملابس
كما ترين ان ما تحتاجين اليه هي اشياء متواجدة في الاساس بمنزلك ، لذا لن تحتاجين الى جلب شئ جديد و دفع اموال اخرى من اجل التنظيف .
كيفية غسل البطاطين بالمنزل :
و الان سوف نبدأ معك بشرح خطوات التنظيف الخاصة بالبطانية ، و التي سوف تقومين بها في منزلك يدوياً دون الحاجة الى استخدام الغسالة ، فالخطوات سهلة و لن تستغرق وقتا كبيرا ، لهذا فبإمكانك القيام بتنظيف و غسل عدد من البطاطين في يوم واحد ، و هذا للاستفادة بالوقت في انجاز مهمة اخرى بمنزلك ، اى بإمكانك ان تقومي بتخصيص يوم معين لغسل البطاطين و تعطيرها فقط .
• قومي بملئ البانيو بالماء الدافئ ، و احرصي على عدم ملئه كاملا بل الى منتصفه حتى يستوعب البطانية فقط .
• قومي بوضع جيل غسل الملابس اليدوي ، و تأكدي بأن نوع هذا الجيل خاص بالغسيل اليدوي ايضا ، لان جيل غسل الملابس الاتوماتيك يختلف عن اليدوي في الخواص .
• تأكدي ايضاً من كون هذا اطرق

لجيل يلائم خامة بطانيتك ، و هذا من خلال الارشادات التي تتواجد على التيكت الملصق بالبطانية من الداخل ، فكل بطانية او قطعة ملابس تحتوي على هذا التيكت الذي يوضح طريقة الغسل و التجفيف لعدم تلفها بسرعة .
• بعد التأكد من مناسبة نوع جيل الغسيل للبطانية قومي بوضع البطانية بالماء المضاف اليه الجيل ، ثم اتركيها لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة .
• بعد مرور المدة المذكورة قومي بدعك البطانية بخفة ، و من الممكن ايضا ان تقومي بالسير على البطانية عدة مرات ، في الغالب البطانية تكون نظيفة بينما فقط تحتاج الى الدعك الخفيف لاخرج ما بها من غبار او شوائب ، اى ان الامر لا يتطلب الدعك القوي لانها لا تحتوي على بقع مثل الملابس .
• صفي البانيو من الماء المضاف اليه جيل الغسل و اعصري البطانية حتى تخرج ما بها من مياه .
• اضيفي ماء نظيف مرة اخرى الى البانيو و اتركي البطانية حتى تخرج ما بها من صابون .
• بعد ان تتأكدي من خروج ما في البطانية من صابون صفي البانيو .
• اتركي البطانية قليلا على حافة البانيو حتى تنزل ما بها من ماء ، ثم قومي بوضعها لفترة على اى كرسي او اى حافة في المنزل .
• بعد ان تتأكدي من إنزال ما بها من ماء قومي بوضعها في البلكونة سواء على سورها او على الحبل و اتركيها حتى تجف .
كيفية تعطير البطانية :
تعطير البطاطين لا يقل اهمية عن تنظيفها و غسلها ، فالتعطير يأتي في المرحلة الاخيرة من التنظيف ، و اغلب ربات المنازل يقمن بهذه العملية قبل التخزين ، و هذا حتى تظل رائحتها زكية الى ان يتم استخدامها مرة اخرى ، لذا كل ما عليكي القيام به هو احضار تراب المسك او العود ، او اى عطر ذو رائحة قوية و نثره على البطانية قبل تخزينها مباشرة ، و من ثم وضعها في الاكياس و حفظها للعام المقبل .
فالتعطير كما ذكرنا انه ذو اهمية كبيرة ، لهذا السبب يتم القيام بعمله عقب عملية التنظيف مباشرة ، حتى تظل الرائحة بالبطانية للاستخدام القادم ، و قد تم اختيار التعطير بروائح مثل العود و تراب المسك نظرا لرائحتهم القوية ، لكن تراب المسك لا يعتبر الاختيار الاول للكثيرات ، نظرا لانه ذو رائحة قوية و لون كركمي ، لذا بإمكانك استبداله بالمسك ، فهو يعطيكي رائحة قوية و زكية و مقبولة في آن واحد ، كل ما عليكي القيام به هو نثره و من ثم تخزين بطانيتك .
و بذلك نكون قد قدمنا لكي كيفية غسل البطاطين بالمنزل و تعطيرها ، لمساعدتك على القيام بهذة المهمة بمفردك دون الحاجة الى مساعدة اى شخص اخر ، فالطريقة سهلة للغاية لا تحتاج سوى الى التنفيذ فقط .
• كيف اغسل البطاطين
• عتبر فصل الشتاء من أجمل فصول السنة ، فهواءها البارد ، وأجواءها العائلية الباردة ، فالأسرة جميعها تجتمع في غرفة واحدة ، يتبادلون أطراف الحديث ، ويتغطون بالبطاطين ، واللحفة الكبيرة ، فتمتلئ رائحتها برائحة البرد ، والنار ، وما إلى ذلك ، وعندما يبدأ فصل الشتاء بالإنحسار والمغادرة ، يتحين علينا رفع البطاطين ، والأغطية الشتوية ، من أجل رفعا للإستخدام في العام القادم ولكن الأمر لا يتم بهذا الشكل ، فيجب أن نقوم بغسل الأغطية والبطاطين ، بطرق خاصة جدا ، حتى تبقى نظيفة ، ويسهل إستخدامها في الشتاء الذي يليه ، والسؤال هنا ، كيف تتم مرحلة الغسيل ، وكيف يمكن الحصول على بطاطين نظيفة ، ورائحتها منعشة ، حتى العام القادم ، فنظافة البطانيات أمر ضروري جداً ، خاصة إن كانت مخصصة للأطفال . وإن أردتي فيمكنك أن تطلبي المساعدة من أخواتك أو مساعدتك في المنزل من أجل الحصول على نتيجة مرجوة . غسل البطاطين : أولاً : عليكي عزيزتي المرأة أن تقومي بوضع البطاطين في الشمس ، حتى تتخلصي من الروائح التي تملؤها ، وبعدها قومي بإضافة المعطر فيها ، وتركها في الشمس لأكثر من يوم ، ويفضل وضعها على السطح إن تطلب الأمر ، بعدها قومي بإدخالها إستعداداً للغسيل ، بعدها حددي المكان المراد الغسل فيه ، فمعظم الأمهات يفضلن الغسل على سطح المنزل في مكان نظيف ، فإن أردتي أن تقومي بغسل البطاطين على السطح ، قومي بتنظيف الأرضية بشكل جيد جداً ، واحضري البطانية المشمسة مسبقاً للتخلص من الجراثيم بالشمس ، وقومي بفردها على شرشف كبير ، وإبدئي بسكب الماء عليها مع إضافة أنواع المنظفات المختلفة ، فقومي بعمل خلطة تنظيفية ، فأضيفي مسحوق الغسيل والكلور ، وماء النار ، إن لزم الأمر ، وأتركي البطانيات منقوعات في المساحيق التنظيفية لساعة أو أكثر ، ثم ابدئي بسكب الماء عليها مرة أخرى ، ويجب أن يكون بجانبك أحد ليمسك بخرطوم الماء ، بينما تغسلين الطانيات مرة تلو الأخرى أو أكثر إن أردتي ذلك ، أما إن كانت البطانية من النوع الذي يمكن أن تتكتل بفعل الغسيل ، فيجب عليكي أن تقومي بمراعاة ذلك، وهذه تسمى الطريقة السريعة بدون نقع أو أي شيء أخر . الطريقة الأخرى متمثلة بنقع البطانيات كل على حدة ، في جاط كبير يحتمل حجمها ،ثم قومي بسكب الماء عليها ، واتركيها لمدة يومين لتنقع ، بعدها أضيفي إليها المنظفات الموجودة لديكي ، ويجب أن تستخدمي منظفات قوية ، وذات رائحة جميلة ، وبعدها قومي بنشرها في منطقة تضرب بها الشمس بشكل يومي ، حتى تتخلصي من الرطوبة المتمثلة بها ، وأي رائحة عالقة بها ، أثناء الإستخدام ، وبعده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *